تابعنا

اسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة الشهرية بالتفصيل

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
اسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة الشهرية بالتفصيل

اسرع طريقة لمعرفة الحمل وللاطمئنان قبل موعد الدورة الشهرية هي ما نقدمه لكِ في السطور التالية، فالإنجاب هو حلم كل الأزواج، بمجرد إتمام الزواج يبدأ معها حلم رؤية الأطفال، وعند انقطاع الدورة الشهرية عند المرأة أو تأخرها عن موعدها تبدأ السيدات في التفكير هل حدث الحمل أم لا؟، ولِلهفة المعرفة لا تستطيع المرأة الانتظار حتى يصل الحمل للمرحلة التي يمكن الكشف عنها بواسطة التحليل أو اختبارات الحمل المنزلية، لذلك في إنجاب  ingaabنوضح لك افضل طرق كشف الحمل قبل الدورة الشهرية.

ما هي مرحلة الحمل؟

أولاً علينا معرفة ما هي مرحلة الحمل وكيف تحدث في جسد المرأة حتى يمكننا شرح الأعراض التي تجعلك تلاحظين وجود الحمل أم لا.

كل فتاة في مرحلة عمرية يحدث لها تغيرات في الجسد ينتج عنها نزول الدورة الشهرية، وتبدأ معها تغيرات في الهرمونات، والتي تجعلها تتحول من فتاة صغيرة إلى امرأة، وبعد الزواج تكون الدورة الشهرية هي العلامة الأولى لحدوث الحمل عند انقطاعها.

اسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة الشهرية بالتفصيل

حيث إن الدورة الشهرية هي عبارة عن بويضة تخرج من المبيض، وتمر عبر قناة فالوب، ثم تتجه إلى الرحم، وهنا تقوم البويضة بالانتظار لمدة تتراوح ما بين يومين إلى ثلاثة، وفي حالة عدم تواجد أي حيوانات منوية لتخصيبها، تخرج من المهبل على شكل دماء، وتكون هذه هي الدورة الشهرية.

أما في حالة تأخرها عن موعدها الطبيعي فهذا يعني أن البويضة تم تخصيبها من خلال حيوان منوي، أثناء تواجدها في قناة فالوب، ومع مرور الوقت تنمو البويضة وتستقر في الرحم مكونة الجنين والذي يتطور وينمو طوال مدة تسعة أشهر، لذلك لمعرفة حدوث الحمل فإن أفضل وقت لذلك هو وقت فترة التبويض بعد تخصيب البويضة من الحيوان المنوي.

في الغالب يكون هذا الوقت بعد التخصيب بأسبوع أو أكثر، ومنذ هذه اللحظة تبدأ أعراض الحمل في الظهور، ولكنها بالطبع تكون في البداية أعراض ضعيفة جداً، وتتشابه مع أعراض الدورة الشهرية، لذلك ينصح الأطباء دائماً الانتظار حتى موعد الدورة الشهرية قبل القيام بأي تحليل للتأكد بشكل سليم من حدوث الحمل من عدمه.

اسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة الشهرية

الأطفال هم أجمل نعمة أنعم الله بها على الزوجين، والحمل هو الطريقة والسبيل للوصول اليهم، وعند بداية الزواج يكونا الزوجين في حالة لهفة لحدوث الحمل، واستعجالاً لمعرفة النتيجة، لذلك إليك في السطور التالية أعراض الحمل خلال الأسبوع الأول منه:

1- الدورة الشهرية

يبقى أهم الأعراض لمعرفة حدوث الحمل أم لا هو تأخر الدورة الشهرية، فهي العلامة الأكيدة، لذلك عند التخطيط للحمل عليك معرفة موعد دورتك الشهرية، ومعرفة متى تأتي لك كل شهر، وحساب موعدها حتى يمكنك معرفة الموعد المحدد والصحيح لها، ومن خلال ذلك يمكنك معرفة إذا كانت متأخرة عن موعدها، وإجراء الاختبار للتأكد من حدوث الحمل.

2- تغير شكل الثديين

إحدى العلامات التي تنتج عن حدوث الحمل هو حدوث تغير في شكل الثديين، حيث تصبح الهالة السوداء حول الثدي أكثر سوادً.

كما تشعر المرأة بوجود ألم في ثدييها، وأنه أصبح أكثر حساسية، ويعتبر هذا الأمر أمراً طبيعيا خلال فترة الحمل، لحدوث زيادة في حجمها، من أجل أن يناسب فترة الرضاعة القادمة، ولكن بالنسبة للألم فأنه مع الثلث الثاني للحمل تقل الآلام وتشعر براحة أكبر.

3- غثيان الصباح

تعاني السيدات في فترة الحمل من تشنجات في المعدة وبالأخص في فترة الصباح والتي تجعلها تشعر بآلام في البطن، ويسبب لها هذا القيء والشعور بضعف في الجسم، وليس شرط أن يحدث الغثيان في فترة الصباح فقط، فكثير من السيدات يحدث لهن الغثيان في كل أوقات اليوم، فهو أمر يرجع إلى طبيعة الحمل، فبعض السيدات يشعرن أكثر بالغثيان في فترة الظهيرة، والبعض الأخر في فترة المساء، ويعد الغثيان اسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل موعد الدورة الشهرية والتي تشعر بها المرأة عند حدوث الحمل،فهو ينتج نتيجة لارتفاع مستوى الهرمونات في جسم المرأة، والتي تنتج نتيجة الحمل.

4- تناول الطعام الغير عادي

أحدى العلامات والتي تدل على حدوث الحمل هو احتياج المرأة إلى تناول بعض الأطعمة التي لم يسبق لها تناولها من قبل، أو التي لم تكن تشتهيها، غير أن بعض السيدات ترغب في تناول أشياء غريبة مثل الصابون وخلافة، ولكن في خلال الأسابيع الأولى من الحمل قد تشعر الحامل برغبتها في عدم تناول الطعام، وشعورها بالقيء عند رؤيته.

5- قطرات من الدم

عند حدوث الحمل وأثناء محاولة البويضة الاستقرار في جدار الرحم، ينتج عنها نزول بعض قطرات الدم من المهبل، والتي معها قد تعتقد المرأة نزول الدورة الشهرية، ولكنها لا تكون إلا بضع قطرات من الدم والتي لا يجب أن تثير القلق.

6- تشنجات في البطن

أيضا عند بداية ثبوت البويضة قد تشعر المرأة ببعض الآلام في البطن والتي تشبه إلى حد كبير الآلام المصاحبة لنزول الدورة الشهرية، ولكن إذا انتهت سريعا فأعلمي أن تلك الآلام نتيجة حدوث الحمل.

7- الشعور بالصداع

خلال فترة الحمل الأولى قد تشعر المرأة بالصداع، والناتج عن حدوث تغير في نسبة الهرمونات في جسم المرأة، وهو الأمر الذي عليك الانتباه له، وتجنب تناول أي أدوية لمعالجته، والتي قد تضر الجنين، لذلك عليك سؤال الطبيب أولاً قبل تناول أي مسكنات.

8- الإمساك

تصاب العديد من السيدات في بداية الحمل بالإمساك نتيجة تغير الهرمونات في الجسم.

9- كثرة التبول

من الأمور التي تحدث للحوامل دائما هو الشعور بالرغبة في التبول كثيرا، وتزداد كلما كبر حجم الجنين، ويحدث ذلك نتيجة التغيرات التي تحدث في شكل الرحم، والتي تنتج من أجل احتواء الجنين بشكل سليم.

10- التقلبات المزاجية

التقلبات المزاجية هي أحد أشهر أعراض الحمل والتي تستمر مع المرأة طوال فترة الحمل، حيث تجد أنها تصبح حساسة لكافة الأمور سريعاً، ويتغير مزاجها بشكل مبالغ فيه، كما تشعر بالرغبة في البكاء، وينتج ذلك بسبب تغير الهرمونات في جسمها والتي تحدث نتيجة لانقطاع الدورة الشهرية وتكون الجنين.

طرق منزلية لمعرفة الحمل قبل موعد الدورة الشهرية

كل العلامات السابقة هي علامات تحدث في جسد المرأة بعد حدوث الحمل، ولكنها ليس بالضرورة أن تحدث إلى كل السيدات الحوامل، أو أن تحدث خلال الأسبوع الأول من الحمل، لكن بعض السيدات ترغب في معرفة حدوث الحمل سريعاً، ولا يمكنها انتظار موعد الدورة الشهرية، لذلك فإن اسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة الشهرية هي القيام بالاختبارات المنزلية للتأكد من ذلك، إلا أن تلك الطرق لم تُثبت صحتها علميا، وليس بالضرورة تحقق نتائج سليمة، وتتمثل تلك الطرق في الآتي:

1- طريقة الملح

يتم التبول في وعاء عند الاستيقاظ ويفضل أن يكون ذلك مبكرا، وقبل تناول الطعام، وذلك لإن البول يكون في ذلك الوقت يحتوي على نسب عالية من هرمون الحمل، ثم يتم إضافة ملعقتين كبيرتين من الملح في وعاء أخر، ويوضع عليه كمية كافية من البول، إذا تم خروج فقاعات هوائية عند اختلاط الملح بالبول، مثل التي تنتج عند سكب المياه الغازية، فإن هذا يعني حدوث الحمل، أما في حالة عدم ظهور أي من تلك الفقاعات، فذلك يرجح عدم حدوثه.

2- طريقة مواد التبييض

طريقة مواد التبيض يتم فيها استخدام أي نوع من أنواع مواد التبيض والتي يتم استخدامها في الغسيل، ويتم ذلك عن طريق التبول في وعاء في الصباح الباكر، وبدون تناول أي طعام، ثم إضافة ملعقة من مواد التبيض إلى الكوب المحتوي على البول، وهزه قليلا، ثم الانتظار قليلا، ففي حالة حدوث رغوة بيضاء على سطح البول، فهذا يعني احتمال حدوث الحمل، ولكن يجب العلم أن فرص نجاح هذه الطريقة قليلا جدا.

3- طريقة الخل

يتم التبول في وعاء بلاستيكي في الصباح الباكر وبدون تناول الطعام، ثم يتم إضافة كمية من الخل إلى البول، والانتظار لبعض الوقت، ففي حالة حدوث أي تغير في لون البول فهذا يعني احتمال حدوث الحمل، أما في حالة محافظته على لونه فأنه يعني لا وجود للحمل.

4- طريقة الإبرة

يتم التبول في كوب بلاستيكي في الصباح وبدون تناول أي طعام، ثم يتم إسقاط إبرة في كوب البول، وتترك لمدة لا تقل عن 8 ساعات، فان حدث تغير في لون الغرة وأصبح أسود، فان هذا يعني حدوث الحمل، والعكس صحيح، وأيضاً يجب العلم أن هذه الطريقة فرص نجاحها ضئيلة جدا.

5- طريقة معجون الأسنان

يتم في هذه الطريقة عصر بعض من معجون الأسنان في وعاء صغير، ثم التبول في الصباح البكر وبدون تناول الطعام في وعاء بلاستيكي، ثم قومي بوضع القليل من البول على معجون الأسنان والانتظار قليلا، إذا حدث تغير في لون معجون الأسنان وتحول من اللون الأبيض إلى اللون الأزرق فهذا يعني حدوث الحمل، والعكس صحيح، وأيضاً يجب العلم أن هذه الطريقة ليست دقيقة وفرص نجاحها ضئيلة جدا.

6- طريقة اختبار السكر

يتم فيها التبول في وعاء بلاستيك في الصباح الباكر وبدون تناول الطعام، وفي وعاء آخر يوضع ملعقة كبير من السكر، ويوضع عليها ملعقة كبيرة من البول، فإذا حدث ذوبان سريع للسكر فان هذا يعني عدم حدوث الحمل، أما تكتل السكر يدل على نتيجة إيجابية، وأيضًا عليك العلم أن هذا الاختبار ليس دقيق ولا يمكن الاعتماد عليه.

اسرع طريقة لمعرفة الحمل

أما الطرق العلمية والمثبت نجاحها وتحقيقها نتائج سريعة ودقيقة هي:

اسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة الشهرية بالتفصيل

1- فحص الحمل المنزلي

فحص الحمل المنزلي يعتبر الوسيلة الأسرع والأسهل والأرخص والتي يمكن من خلالها التأكد من حدوث الحمل، والتي تمنح نتيجة فورية وبنسبة كبيرة تكون صحيحة، حيث يتم التبول في وعاء في الصباح الباكر وبدون تناول الطعام، ويتم وضع قطرات من البول على اختبار الحمل والانتظار لعدة دقائق، فإذا ظهر الخط الموجب فإذا يعني حدوث الحمل والعكس صحيح.

2- فحص الحمل المخبري

فحص الحمل المختبري هو المعتمد لدى الأطباء والذي يعطي بنسبة كبيرة جدا نتائج صحيحة، حيث يتم سحب عينة دم من دم المرأة من أجل فحص مستوى هرمون الحمل في الدم، وتأتي نتائج هذا التحليل في المعامل الكبيرة بعد 15 دقيقة إلى نصف ساعة، ويمكن بعدها التأكد من حدوث الحمل أو لا،ويعتبر هذا التحليل هو التحليل المضمون النتائج، ولكن ما يعيبه أنه لا يمكن أجراءه في المنزل، لذلك يجب التوجه إلى أقرب معمل لسحب العينة.

وأخيرا نصيحة إنجاب لك أنه لا يجب التوتر واستعجال حدوث الحمل، لأن ذلك يؤثر كثيرا على فرص حدوثه، وأعلمي أن الحمل هو رزق من الله يرزق به من يشاء، لذلك استمتعي بحياتك الزوجية، واتركي الأمر لله، سواء حدث بعد أسابيع أو شهور، فأفضل أوقات حدوث الحمل هي عدم التفكير فيه وترك الأمر يحدث دون أنتظار.

اقرئي ايضاً:

فيديو عن أسرع طريقة لحدوث الحمل

للتعرف على أسرع الطرق التي تساعدك على حدوث الحمل بسرعة شاهد الفيديو التالي:

المصادر:

مواضيع ذات صلة

صحتك بالأرقام

أحدث المواضيع