تابعنا

رجيم للحوامل لانقاص الوزن بسيط ومجرب وفعال 100%

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
رجيم للحوامل لانقاص الوزن بسيط ومجرب وفعال 100%

عند تكوين الجنين داخل الرحم يزيد ذلك من شعور الجوع لدى الحوامل، وتزداد هذه الرغبة مع مرور شهور الحمل الأولى، فتصبح شهية الحامل كبيرة، وتلجأ إلى تناول جميع أنواع الطعام المشبعة بالدهون والمشروبات الغازية بكثرة دون ممارسة الرياضة، لاعتقادها أنها سوف تؤذي جنينها، ويؤدي ذلك الإهمال إلى زيادة مفرطة في الوزن، ويمكن حدوث هذه الزيادة أيضاً لأسباب غير معلومة، ولذلك يجب معرفة أسباب زيادة الوزن حتى يتم معالجتها بدون حدوث أي ضرر للأم وللجنين، وسوف نستعرض لكم في إنجاب Ingaab رجيم للحوامل لانقاص الوزن بطرق بسيطة ودون حدوث أي أضرار.

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن

أثبتت الدراسات الطبية أن الحامل تزيد من 12 إلى 15 جرام في الحمل، وتكون هذه الزيادة بسبب السوائل في الجسم مع وزن الجنين وتدفق اللبن بالثدي، الذي يؤدي إلى كبر حجمه مع وجود بعض الدهون بالجسم، فحينها تشعر الحامل بالاكتئاب بسبب شكل جسمها، فترغب في إنقاص هذا الوزن بشكل سريع وأيضًا المحافظة على صحة جنينها، ويرجع أسباب زيادة الوزن إلى:

  • حدوث بعض المشاكل في الغدد الصماء مثل حدوث الاضطرابات التي تؤدي إلى زيادة إفراز الهرمونات بها، والتي تعمل على زيادة الوزن.
  • التعرض للإصابة بسكر الحمل، وهو من أشهر الأمراض التي تصيب الحامل، ويؤدي ذلك إلى زيادة ملحوظة في الوزن.

رجيم للحوامل لانقاص الوزن

في شهور الحمل عموما لا ينصح للحامل تناول أي أدوية أو التعرض للإشعاعات، وذلك لتجنب حدوث أي مشاكل لها وللجنين، و لذلك يجب عليها الانتباه جيداً عند محاولة إنقاص الوزن، وإمداد الجنين بالعناصر الغذائية اللازمة لتكوينه، لذا خلال الحمل يوجد نوعية معينة من الطعام على الحامل تناولها، وهي:

الفاكهة والخضروات

يمكن للسيدة الحامل أن تتناول جميع الخضروات والفاكهة، وذلك لاحتوائهم على جميع العناصر الغذائية والفيتامينات والحديد، والتي يحتاج إليها الجنين للتكوين السليم، وأيضًا المحافظة على صحتها، فعند تناول الفاكهة الغنية بالألياف، فذلك يساعد على تقليل الإمساك، ويساعد في سهولة حركة الأمعاء والجهاز الهضمي، وتمد الفاكهة والخضروات الجسم بالمضادات الحيوية والفيتامينات التي تعمل على استفادة الأم والجنين من العناصر اللازمة لهم، ولذلك يصف معظم أطباء الرجيم للمرأة الحامل أنه عليها تناول الكثير من الخضروات والفواكه، لإنقاص الوزن دون حدوث أي مشاكل صحية.

رجيم للحوامل لانقاص الوزن بسيط ومجرب وفعال 100%

الحبوب الكاملة

تدخل الحبوب في صناعة الخبز والذي يتشكل من القمح، ومن المفيد للحامل تناول الخبز لاحتوائه على الكربوهيدرات اللازمة لإمداد الجسم بالطاقة، وهناك أنواع أخرى من الحبوب مثل البقوليات والتي تمد الجسم بحمض الفوليك أسيد، والذي يعتبر من أهم العناصر الغذائية في الجسم لتكوين الجنين بشكل سليم، وأيضًا لا تحتوي على سعرات حرارية عالية فيساعد ذلك في إنقاص الوزن للحامل.

الألبان ومشتقاتها

يحتوي اللبن على عنصر الكالسيوم المفيد في تكوين العظام للأم وجنينها، فعبد الولادة يأخذ الطفل الكالسيوم من الرضاعة الطبيعية، لذلك يجب اهتمام الأم بتناول اللبن وأخذ باقي مشتقات الألبان مثل الزبادي والجبن باستمرار، ليحافظ على مد الجسم بالكالسيوم، بينما أصحاب الوزن الزائد فينصح بتناولها اللبن الخالي الدسم.

تناول البروتين

تحتوي اللحوم والأسماك والدواجن على البروتينات اللازمة لمد الجسم بالطاقة والمحافظة على كمية الأكسحين في الجسم، ولذلك ينصح دائما الحامل بتناول الطعام الذي يحتوي على البروتينات مع مراعاة نزع الجلود، التي تحتوي على الدهون للمحافظة على الوزن.

الماء

يعتبر الماء هو أساس الحياة لجميع الكائنات، فهو يقوم بطرد السموم من الجسم، كما يعمل علي توازن الجسم، ولذلك ينصح الأطباء بتناول كميات كبيرة من المياه تصل من 8 إلى 12 كوب من الماء يومياً لإنقاص الوزن، والتخلص من السموم والدهون الزائدة، وهناك أيضًا السوائل الدافئة مثل اليانسون والنعناع والليمون الدافئ، فتساعد هذه الأنواع علي إنقاص الوزن الزائد بسهولة.

رجيم للحوامل لانقاص الوزن وأهم الممنوعات أثناء فقدان الوزن

يوجد بعض الأشياء التي لا تهتم لها الحامل وتؤدي هذه العادات إلى اكتساب الوزن الزائد أثناء الحمل ومن هذه العادات:

  • تناول الوجبات الجاهزة والسريعة، بالتالي يؤدي تناول هذه الوجبات إلى الكثير من الدهون المشبعة، بجانب عدم نضجها جيداً، فيمكن للبكتيريا الضارة الدخول إلى المشيمة وإصابة الجنين عند تناولها.
  • المشروبات الغازية والتي تلجأ إليها معظم الحوامل، لتجنب الشعور بالحموضة، ولكن تقوم هذه المشروبات بامتصاص الكالسيوم والعناصر التي يحتاج إليها الجسم.
رجيم للحوامل لانقاص الوزن بسيط ومجرب وفعال 100%

نصائح عند اتباع رجيم للحوامل لانقاص الوزن

  • يجب ممارسة الرياضة بانتظام و بالأخص الرياضة الخفيفة كالسباحة والمشي، وذلك لتحريك الدورة الدموية بالجسم، حتى يعمل على حرق الدهون وإنقاص الوزن.
  • تناول الأطعمة المفيدة للجسم والتي تحتوي علي الفيتامينات والحديد والعناصر اللازمة لبناء الجسم.
  • تقليل الملح بالطعام، والابتعاد عن الأطعمة المالحة، حتى لا تخزن المياه داخل الجسم.
  • الاهتمام بتناول الألبان ومشتقاتها و ذلك لما لها من فوائد لتكوين عظام الجسم بالكالسيوم.

فيديو عن نصائح للمراه الحامل لفترة حمل صحية وسليمة

اقرئي أيضًا:

المصادر:

مواضيع ذات صلة

صحتك بالأرقام

أحدث المواضيع