تابعنا

طريقة استخدام اختبار حمل المنزلي بدون جهاز

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
طريقة استخدام اختبار حمل المنزلي بدون جهاز

اختبار الحمل من الوسائل الحديثة التي ظهرت مؤخراً والتي تسهل على النساء اكتشاف حدوث حمل أم لا عند تأخر نزول الدورة الشهرية، وهناك بعض الاختبارات أدق من غيرها ويتم استخدام الاختبار عن طريق البول، إلى جانب القيام بعمل اختبار الحمل، وتظهر نتيجة الاختبار بعد إجراءه بمدة خمس دقائق فقط، وبالتالي ستكتشفين إذا كنتي حامل أم لا بشكل سريع، وإليك من إنجاب ingaab أهم اختبارات الحمل المنزلية التي تساعدك على معرفة حدوث الحمل بدون استخدام جهاز وبمكونات بسيطة في المنزل.

علامات الحمل

تأخر الدورة الشهرية

من أهم علامات الحمل عدم نزول الدورة الشهرية والتأخر عن موعدها، ولذلك يجب الانتباه إلى موعد نزول الدورة الشهرية وتأخرها عن الموعد المحدد لها، ويمكن أن يحدث تأخير نزول الدورة الشهرية بسبب اتباع حمية غذائية أو بسبب المجهود.

حدوث تشنجات

تعتبر التشنجات من أهم أعراض نزول الدورة الشهرية والحمل أيضاً، ولهذا فلا يمكن التأكد من أن هذه التشنجات سببها الحمل أو اقتراب نزول الدورة الشهرية.  

حساسية الثديين

عند زرع البويضة في الرحم تبدأ أعراض الحمل في الظهور والتي من أهمها كبر حجم الثديين والشعور بألم مع عمقان الهالة الموجودة حول الحلمة، ويكون ذلك نتيجة لزيادة هرمون الإستروجين في الدم.

اختلاف حاله الجسم

عند ظهور بعض الأعراض الجسمانية على السيدة مثل الشعور بالأرق والنفور من الأطعمة وبعض الروائح، وزيادة في مرات التبول.

أنواع اختبارات الحمل

اختبار البول

يعتبر من أسهل الاختبارات التي يمكن إجراؤها في المنزل، ويتم تنفيذ الاختبار عن طريق اتباع الإرشادات التي تأتي مع الاختبار، وتقوم السيدات باستخدام الاختبار بعد موعد نزول الدورة الشهرية بأسبوع، ويتم تنفيذ الاختبار عن طريق وضع قطرتين من البول في الفاتحة المخصصة له.

اختبار الدم

من الاختبارات المضمونة حيث تكون نتيجتها مؤكدة، ويتم هذا الاختبار في معامل التحاليل المختصة، ويتم اللجوء لاختبار الدم بعد أسبوع من موعد نزول الدورة الشهرية، ولكن يستغرق معرفة نتيجة الاختبار فترة من الوقت.

طريقة استخدام اختبار حمل المنزلي بدون جهاز

اختبار الشامبو

يمكن استخدام الشامبو لإجراء اختبار حمل منزلي وذلك من خلال وضع البول في كوب بلاستيك ووضع بعض الشامبو مع كمية قليلة من الماء في كوب آخر وتقليبهم جيداً، ثم يتم وضع البول مع الخليط ويتم انتظار التفاعل بين الخليط، فإذا ذات الرغوة تكون النتيجة إيجابية.

اختبار السكر

يتم وضع ملعقة من السكر داخل وعاء بلاستيك، وبعدها يتم وضع كمية قليلة من البول، فإذا قام السكر بالذوبان سريعاً فذلك يدل على عدم حدوث حمل، بينما إذا حدث تكتل السكر فذلك دليل على حدوث حمل.

اختبار معجون الأسنان

يتم وضع ملعقتين كبيرتين من معجون الأسنان وإضافة كمية من البول له، فإذا تحول المعجون إلى اللون الأزرق فذلك يدل على حدوث الحمل.

اختبار مستحضرات التبييض

يتم وضع نصف كوب بلاستيك من البول مع نصف كوب من سائل التبييض وخلطهم معاً والانتظار لمدة 5 دقائق، فإذا نتج عن الخليط رغوة فذلك دليل على وجود حمل، بينما إذا لم يحدث شيء للخليط فهذا دليل على عدم وجود حمل، ويجب عدم التبول مباشرة على الكوب الذي يحتوي على المبيض، وذلك لتجنب صعود الأبخرة على الجسم، مما يتسبب في تهيج الجلد.

اختبار الخل

يتم وضع كمية من الخل في كوب بلاستيك، ثم يوضع كمية من البول مع الخل والانتظار قليلاً لمدة ربع ساعة، فإذا تغير لون البول فهذا يدل على وجود هرمون الحمل، بينما إذا لم يتغير فذلك يدل على عدم وجود هرمون الحمل.

وفي النهاية نذكر متابعينا أنه يجب المتابعة مع الطبيب المسؤول للتأكد من سبب تأخر الدورة الشهرية، وذلك تجنباً لحدوث أي مشاكل صحية.

اقرئي أيضًا:

المصادر:

مواضيع ذات صلة

صحتك بالأرقام

أحدث المواضيع