ما هي اعراض الحمل المبكر جدا جدا بعد أو قبل الدورة

جدول المحتويات

تابعونا على
اشتركِ على التليجرام واتركِ أي سؤال
مواقع إنجاب - اشتراك قناة التليجرام
أدوات الحمل
حاسبة أسابيع الحمل
حاسبة التبويض
موعد الولادة
حاسبة زيادة الوزن
Previous slide
Next slide

يحدث الحمل عند تخصيب البويضة من خلال الحيوان المنوي. وتنتقل بعد ذلك البويضة التي تم تخصيبها إلى رحم المرأة لاستكمال باقي مراحل الحمل. ومن المعروف أن الحمل يكتمل بعد مرور 40 أسبوعاً، ويتم اكتشاف الحمل بعد مرور أربعة أسابيع من بداية الحمل، وكلما يتم اكتشاف الحمل مبكراً يساعد ذلك في الحفاظ على صحة وسلامة الجنين. بالتالي إليكم من خلال إنجاب ingaab ما هي اعراض الحمل المبكر جداً.

وقت ظهور علامات الحمل المبكر جدا

ما هي اعراض الحمل المبكر جدا

من المعروف أن علامات الحمل المبكر تختلف من امرأة لأخرى، كما أن وقت ظهورها يختلف من امرأة لأخرى، فهناك بعض الحالات قد تظهر عليها علامات الحمل بعد أول أسبوع في الحمل، أي وقت انغراس البويضة في الرحم، وهناك حالات أخرى قد تتأخر علامات الحمل في الظهور إلى أسابيع، وتكون أول علامة من علامات الحمل هي انقطاع الدورة الشهرية.

ما هي اعراض الحمل المبكر جدا جدا

هناك عدة أعراض قد تظهر على المرأة المتزوجة، والتي تدل على حدوث حمل، ومن أهم هذه الأعراض الآتي:

1- المغص والتشنج

عند التصاق البويضة بجدار الرحم تبدأ أعراض الحمل في الظهور، ومن أهم تلك الأعراض تقلصات البطن، والتي تشبه بشكل كبير تقلصات المصاحبة للدورة الشهرية، ولا داعي للقلق بشأن تلك التقلصات في بداية الحمل، لأنها تعتبر من أعراض الحمل الشائعة، ولكن إذا كانت تلك التقلصات تصاحبها نزيف أو آلام شديدة، يجب على المرأة على الفور مخاطبة الطبيب الخاص بها.

٢- زيادة التبول

في بداية اللحظات الأولى من الحمل تشعر المرأة الحامل بالرغبة الشديدة في الذهاب إلى الحمام للتبول، ويكون ذلك بسبب تغير الهرمونات في جسم المرأة، وتظهر أعراض زيادة التبول بقوة بعد الأسبوع الخامس من الحمل.

٣- الإمساك

من المعروف أن هرمون البروجسترون يزيد أثناء الحمل، وقد تؤدي زيادته إلى الإصابة بالإمساك، ويعتبر الإمساك ظاهرة غير مرغوب فيها أثناء الحمل، لذلك يُفضل معالجة الإمساك عن طريق الطرق الطبيعية مثل شرب المياه بكميات كبيرة أثناء اليوم.

٤- غياب الطمث

من أكثر الأعراض انتشاراً هو تأخر الدورة الشهرية، أو انقطاعها، فعندما تكون الدورة الشهرية للمرأة منتظمة، وتتأخر عن موعدها الطبيعي، فأن ذلك يدل على حدوث حمل، أما إذا كانت الدورة الشهرية للمرأة غير منتظمة، وتأخرت عن موعدها لا يدل ذلك على تأكيد حدوث الحمل، فهناك عدة أسباب لتأخر الدورة الشهرية للمرأة التي تعاني من عدم انتظام في دورتها الشهرية مثل التوتر الشديد، اضطراب في الهرمونات، أو فقدان الوزن.

٥- الغثيان

يعتبر الغثيان من أكثر اعراض الحمل المبكر انتشاراً بين الحوامل، والمعروف أنه يسمى غثيان الصباح، ولكن في بعض الحالات لا يقتصر على الصباح فقط، فالمرأة الحامل قد تشعر بالغثيان في أي وقت على مدار اليوم.

٦- التعب و الإرهاق

في الأسابيع الأولى من الحمل قد تشعر المرأة بالتعب الشديد، وذلك بسبب زيادة هرمون البروجسترون.

٧- التنقيط الدموي

من الممكن ظهور بعد النقط الدموية في الملابس الداخلية للمرأة الحامل، ويكون ذلك بسبب انغراس البويضة بجدار الرحم، ومن المعروف أن تلك العملية قد تحدث بعد عشرة أيام من بداية الحمل، ولكن إذا زادت تلك النقط الدموية لتصل إلى النزيف فهذا قد يعني إنذار بالإجهاض، فعلى المرأة في تلك الحالة مراجعة طبيبها حتى يساعدها في تخطي تلك المرأة بأمان.

٨- زيادة الشهية

تعتبر زيادة الشهية من الأعراض المبكرة للحمل، فقد تلاحظ المرأة بأن شهيتها مفتوحة تجاه الطعام بشكل كبير، ويكون ذلك بسبب تغيير بعض نسب الهرمونات في الجسم خلال تلك الفترة، وقد تجد المرأة نفسها مائلة لأنواع معينة من الطعام، وغير مائلة لأنواع أخرى، ومن المعروف أن عرض زيادة الشهية ينتهي مع نهاية الثلث الأول من الحمل، ولكن هناك بعض الحالات النادرة التي تستمر فيها زيادة الشهية حتى نهاية الحمل.

٩- تقلبات المزاج

قد تشعر المرأة في بداية الحمل بعدم الاتزان العاطفي، كما أنها قد تشعر بتقلب مزاجها فجأة، فمن الممكن الدخول في نوبة بكاء مفاجأة بدون أي سبب، ويرجع ذلك بسبب تغيير نسب الهرمونات في جسمها خلال فترة الحمل، وسرعان ما تختفي تلك الأعراض مع نهاية الثلث الأول من الحمل، وترجع الأمور إلى طبيعتها.

ما هي اعراضه المبكرة والتغيرات الجسدية على الحامل

تلاحظ المرأة تغيرات على جسدها مع بداية الحمل، وقد تظهر تلك التغيرات في الآتي:

  1. تصبح بشرة المرأة الحامل أكثر نضارة أثناء فترة الحمل.
  2. بروز الأوردة تحت الجلد.
  3. حدوث تغيرات في المهبل حيث تصبح بطانته أكثر سمكاً.

اقرئي أيضًا:

فيديو عن ما هي اعراض الحمل المبكر

للتعرف على أعراض الحمل شاهد الفيديو التالي:

المصادر:

مقالات ذات صلة
كيفية تلاشي الدورة وأعراضها
صحة المرأة

كيفية تلاشي الدورة وأعراضها

تعتبر الدورة واحدة من الأمور التي تصيب جميع السيدات بمجرد الوصول إلى سن البلوغ وتوصف علميا بكونها مجموعة من التغيرات التي يمر بها جسم المرأة

اقرأ المزيد »
افضل وقت للتلاقي للحمل
التخطيط للحمل

افضل وقت للتلاقي للحمل

من الضروري أن تعرف كل امرأة فترة التبويض الخاصة بها، وخاصة إذا كانت تنتظر حدوث الحمل. وذلك حيث أن الحمل لا يمكن أن يحدث إلا

اقرأ المزيد »