برنامج حساب مدة الحمل وطريقة استخدامه

جدول المحتويات

تابعونا على
اشتركِ على التليجرام واتركِ أي سؤال
مواقع إنجاب - اشتراك قناة التليجرام
أدوات الحمل
حاسبة أسابيع الحمل
حاسبة التبويض
موعد الولادة
حاسبة زيادة الوزن
Previous slide
Next slide

يعد الحمل من أهم المراحل في حياة أي امرأة. وعلى الرغم من التوتر والتعب والإرهاق الذي تتعرض له الحامل، إلا أنها تنتظر موعد الولادة بكثير من الشوق واللهفة، لأنها تستقبل مولودها الذي قد يغير من حياتها بشكل كامل، ولكي تكون المرأة على استعداد تام لهذه اللحظة، فلابد من تحديد فترة الحمل الذي يترتب عليها تحديد موعد الولادة بشكل دقيق، ويمكن تحديد فترة الحمل عن طريق عدة طرق سنتعرف عليها من خلال موقعكم إنجاب.

برنامج حساب مدة الحمل

برنامج حساب مدة الحمل وطريقة استخدامه

يعمل هذا البرنامج والذي قد يسمى أيضاً بحاسبة الحمل، على متابعة مراحل نمو الجنين داخل بطن أمه، ويزود الحامل بكثير من المعلومات المهمة التي قد تكون مفيدة لها ولطفلها.

ويستخدم هذا البرنامج عن طريق إدخال تاريخ اليوم الأول من الدورة الشهرية الأخيرة للمرأة، وبعدها يقوم البرنامج بإعطاء المعلومات الهامة الخاصة بالحمل والتي تساعد المرأة في متابعة كل مرحلة من مراحل الحمل بشكل جيد، مما يجعل الحمل يمر بسلام على كل من الأم والجنين.

وأيضًا من اهم المعلومات التي يمنحها هذا البرنامج للمرأة، التاريخ الذي تم فيه الإخصاب، والتاريخ المتوقع للولادة، وتحديد عمر الحمل بشكل دقيق ومفصل، فيحدد الفترة الفائتة والمتبقية من الحمل وعمر الحمل الحالي بالأيام والأسابيع والشهور.

كما أنه يحدد فصل السنة المتوقع أن تتم فيه الولادة، ويحدد برج المولود، كما أنه يوفر المعلومات التالية:

  1. يعطي يومياً معلومات عن وضع الحمل وما يمكن أن يحدث في الشهور التسعة منه، كما انه يتابع وضع الحمل أسبوعياً.
  2. يعمل على متابعة مراحل نمو الطفل أسبوعياً.
  3. يزود المرأة بالمعلومات الهامة الخاصة بتغذية الجنين.
  4. يوجد أيضًا به حاسبة تسجل تقلصات الرحم لعرضها على الطبيب.
  5. يوجد به عداد لحركة الجنين ونبضاته يسجلها أيضاً لعرضها على الطبيب.
  6. كذلك و يحسب تاريخ ميلاد الطفل.
  7. كذلك يمنح الأم المعلومات الكافية التي تخص الطفل بعد الولادة وخاصة فترة الرضاعة.
  8. أيضا يوجد به برامج تخص صحة المرأة والطفل لايف.

حساب مدة الحمل وموعد الولادة

عادة ما تكون مدة الحمل هي تسعة أشهر، وعند استخدام حاسبة الحمل فإنه يتم إضافة تسعة أشهر وأسبوع على اليوم الأول لآخر دورة شهرية، وهو اليوم الذي أدخلناه للحاسبة، وبذلك يتم تحديد مدة الحمل وموعد الولادة المتوقع، كما من الممكن حساب مدة الحمل بالأيام أو الأسابيع أو الشهور ويتم الأمر كالتالي:

  • عند الحساب بالأسابيع وهو الأكثر استخداماً، تقوم حاسبة الحمل بتزويد الحامل بالمعلومات التي تتضمن عدد أسابيع الحمل الفائتة والمتبقية، وكل ما تحتاج الحامل من معلومات تخص أسابيع الحمل.
  • وأيضًا عند الحساب بالأشهر، تقوم الحاسبة بتقديم معلومات عن عدد الأشهر الفائتة والمتبقية من الحمل سواء بالأشهر الميلادية أو الأشهر الهجرية، ويجب العلم بأن الشهر في الحمل يمثل أربعة أسابيع.

دقة برنامج حساب مدة الحمل

برنامج حساب مدة الحمل وطريقة استخدامه

إن النتائج والمعلومات التي تعرفها الحامل من خلال حاسبة الحمل، تعتمد في دقتها على دقة البيانات التي تدخلها الحامل إليها، وعلى الرغم من دقة برنامج حساب مدة الحمل، إلا أنه لا يحل محل الطبيب المتخصص في بعض الحالات، حيث أن هناك بعض المشكلات التي تظهر أثناء الحمل، ولا تستطيع حاسبة الحمل إدراكها وحلها، ولذلك فانه من الضروري أن تذهب الحامل إلى الطبيب في حال وجود أي مشكلة تخص الحمل، لمحاولة حلها والاطمئنان على صحة كل من الأم والجنين.

فيديو عن حاسبة الحمل والولادة

اقرئي أيضًا:

المصادر:

مقالات ذات صلة
كيفية تلاشي الدورة وأعراضها
صحة المرأة

كيفية تلاشي الدورة وأعراضها

تعتبر الدورة واحدة من الأمور التي تصيب جميع السيدات بمجرد الوصول إلى سن البلوغ وتوصف علميا بكونها مجموعة من التغيرات التي يمر بها جسم المرأة

اقرأ المزيد »
افضل وقت للتلاقي للحمل
التخطيط للحمل

افضل وقت للتلاقي للحمل

من الضروري أن تعرف كل امرأة فترة التبويض الخاصة بها، وخاصة إذا كانت تنتظر حدوث الحمل. وذلك حيث أن الحمل لا يمكن أن يحدث إلا

اقرأ المزيد »