رجيم للحامل في الشهر السادس ينحف بسهولة وسرعة

جدول المحتويات

تابعونا على
اشتركِ على التليجرام واتركِ أي سؤال
مواقع إنجاب - اشتراك قناة التليجرام
أدوات الحمل
حاسبة أسابيع الحمل
حاسبة التبويض
موعد الولادة
حاسبة زيادة الوزن
Previous slide
Next slide

عند وصول الحمل إلى الشهر السادس يعني ذلك أن جميع مراحل الإرهاق والترجيع قد انتهت. وأن هناك بداية أعراض جديدة، ومن هذه الأعراض هو زيادة شهية الحامل للطعام دون الشعور بزيادة الوزن. ولكن بعد ذلك يظهر كل الوزن الزائد. بالتالي عزيزتي الحامل في إنجاب ingaab نوضح لكم بعض أنواع الأطعمة التي يمكن تناولها والتي لا يمكن تناولها. وذلك لتجنب الوصول إلى السمنة خلال فترة الحمل، حتى لا تضر صحتك أولاً وصحة الجنين ثانياً. لذا إليك في السطور التالية رجيم للحامل في الشهر السادس يقلل الوزن في شهر.

رجيم للحامل في الشهر السادس

رجيم للحامل في الشهر السادس ينحف بسهولة وسرعة

عند البدء في الحمية الغذائية يجب عليك معرفة أن الحمل يختلف من امرأة لأخرى، وأيضًا كيفية إنقاص الوزن يختلف من حمل لآخر، لذلك يجب عليك استشارة طبيبك قبل اتخاذ أي من القرارات، وهناك بعض من الأطعمة التي يوجد اختلاف عليها ويجب تناولها عند البدء بالرجيم مثل:

البروتين

تعتبر البروتينات من أهم أنواع الغذاء الذي يجب على الحامل الإكثار منه. وخصوصاً في رجيم للحامل في الشهر السادس. فبالرغم عن ذلك هناك بعض البروتينات التي يجب الابتعاد عنها مثل الدهون والأسماك الدهنية. والإكثار من تناول اللحم الطري والسمك الأبيض والبيض والفاصوليا والبيض. فهذه الأنواع غنية بالبروتين وتمد الأم والجنين بالبروتينات اللازمة لنموه.

الكربوهيدرات

يجب تناول كمية من الكربوهيدرات يومياً. ولكن تقدر الكمية علي حسب الوزن. بالتالي ومن هذه الأطعمة المعكرونة بالذرة الحلو والبطاطا والشوفان المكسرات.

الخضروات

تعد الخضروات من اهم الوجبات الغذائية في شهور الحمل وخاصة الشهور الأخيرة، وذلك لأنه يعمل علي تسهيل حركة الأمعاء وحركة الجهاز الهضمي للابتعاد عن مشاكل الإمساك، ومن هذه الوجبات التي يجب تناولها، جذر الشمندر، والكرنب، نبات الهليون، والسبانخ، الجزر، اليقطين، نبات اللفت، والباذنجان، والفاصوليا الخضراء، والطماطم.

الفاكهة

تعد الفاكهة ومن أهم العناصر خلال رجيم للحامل في الشهر السادس والتي تمد الحامل والجنين بالعناصر الأساسية مثل الحديد والفوليك اسيد، ومن أهم هذه الفاكهة الموز والتفاح والعنب والكيوي والكمثرى والبرتقال.

منتجات الألبان

إذا كنت عزيزتي الحامل من الذين لا يفضلون تناول الألبان فالآن هو الوقت المناسب لمحاولة تجربتها، وذلك لما لها من فائدة مهمة في الحمل مثل إمداد الجسم بالكالسيوم، والذي يساعد على نمو عظام الجنين، ويمكنك تناول الألبان خالية الدسم إذا كنتي لا تريدين عدم اكتساب الوزن الإضافي، ولكن يجب المتابعة مع طبيبك الخاص لعدم قدرة بعض النساء تحمل اللاكتوز.

السوائل

خلال رجيم للحامل في الشهر السادس يجب تناول الكثير من السوائل وخاصة العصائر الفريش، بالإضافة إلى ذلك تناول الكثير من المياه لكمية تصل إلى 8 أكواب من المياه، والتي تعمل علي طرد السموم من الجسم وإعطاء الجنين العناصر الأساسية، التي توجد في المياه والعصائر.

أطعمة ممنوعة 

رجيم للحامل في الشهر السادس ينحف بسهولة وسرعة

وهناك بعض الوجبات التي لا يفترض للحامل تناوله الوجبات الجاهزة والسريعة رغم أن الحمل قد تزيد من رغبتها في تناول هذه الأطعمة في الشهر السادس، إلا انه يجب التنبيه على الإقلال منها لعدم زيادة الوزن، لما تحتويه من دهون مشبعة، ومن هذه الأطعمة:

1- الوجبات البحرية النيئة

شهية الحامل قد تذهب إلى المأكولات النيئة مثل السوشي، فيجب عندها الامتناع عن تناولها وذلك لما تحتويه من مادة الزئبق التي تعمل على إصابة الجنين بالتشوهات، وتعمل على حدوث أضرار بالغة.

2- اللحوم الغير مطبوخة جيداً

هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على بكتيريا الليستريا، التي لا تموت عند الطهي الغير جيد، والتي تتسلل إلى المشيمة ثم إلى الجنين، وتتسبب في إصابات بالغة في نمو الدماغ له.

3- الجبن الغير مبسترة

هناك بعض الجبن الطرية التي لم يتم بسترها جيداً، والتي تحتوي علي العديد من البكتيريا التي تسبب الأمراض، لذلك توجه إلى الجبن الصلبة التي تم بسترتها بشكل جيد.

4- الأطعمة الحارة

يوجد بعض الأوقات التي ترغبين فيها بتناول العديد من الأطعمة الحارة، ولكن يجب عليك تجنب ذلك خلال رجيم للحامل في الشهر السادس حتى لا يتسبب لك بعسر هضم وحرقة بالمعدة.

5- الكافيين

يجب الابتعاد عن المشروبات المنبهة والتي تحتوي علي نسبة عالية من الكافيين، مثل تناول القهوة والنسكافيه والمشروبات الغازية، والتي تعمل على امتصاص الكالسيوم من الجسم، لذلك يجب ترك كل هذه المشروبات ويمكنك تعويضه بتناول شاي بالأعشاب والذي يعمل علي تهدئة الأعصاب.

6- الأدوية

يجب على الحامل الامتناع عن تناول أي أدوية أو أعشاب بدون معرفة الطبيب، مع توفير الأنظمة الغذائية والتي تحتوي علي جميع العناصر الأساسية المطلوبة.

اقرئي أيضًا:

المصادر:

مقالات ذات صلة
كيفية تلاشي الدورة وأعراضها
صحة المرأة

كيفية تلاشي الدورة وأعراضها

تعتبر الدورة واحدة من الأمور التي تصيب جميع السيدات بمجرد الوصول إلى سن البلوغ وتوصف علميا بكونها مجموعة من التغيرات التي يمر بها جسم المرأة

اقرأ المزيد »
افضل وقت للتلاقي للحمل
التخطيط للحمل

افضل وقت للتلاقي للحمل

من الضروري أن تعرف كل امرأة فترة التبويض الخاصة بها، وخاصة إذا كانت تنتظر حدوث الحمل. وذلك حيث أن الحمل لا يمكن أن يحدث إلا

اقرأ المزيد »