فوائد الكركديه للحامل وأضراره

جدول المحتويات

تابعونا على
اشتركِ على التليجرام واتركِ أي سؤال
مواقع إنجاب - اشتراك قناة التليجرام
أدوات الحمل
حاسبة أسابيع الحمل
حاسبة التبويض
موعد الولادة
حاسبة زيادة الوزن
Previous slide
Next slide

يعد الكركديه من المشروبات التي لها طعم مميز. كما أنه من المشروبات الصحية والتي تعمل على تقوية المناعة. كذلك يحمي الجسم من الكثير من المشاكل الصحية، كما أنه يستخدم في صناعة الكثير من مواد التجميل لتميزه بلونه الأحمر الجميل، ويدخل في الكثير من الاستخدامات الطبية، وله الكثير من الفوائد الصحية. بالتالي وفي إنجاب ingaab نتعرف سويا على فوائد الكركديه للحامل وأضرار كثرة تناوله.

فوائد الكركديه للجسم

فوائد الكركديه للحامل وأضراره

  • يساعد الكركديه في تخفيف الوزن والتخلص من الدهون الزائدة.
  • يساعد عموما في علاج الأمراض السرطانية.
  • يحسن من وظائف الكبد.
  • في بعض الحالات يقلل من نسبة الدهون في الدم.
  • كذلك يستخدم لعلاج ضغط الدم المرتفع.

الكركديه للحامل

عندما نتحدث عن الكركديه للمرأة الحامل، فأنه لابد من عدم الإفراط في تناوله مثله مثل الكثير من الأطعمة والمشروبات للحامل، لأنه على الرغم من فوائده الكثيرة، إلا أنه قد يكون من المشروبات الضارة إذا تناولته الحامل في مراحل الحمل المبكرة، لأنه قد يكون سبب في الإجهاض، ولكنها من الممكن أن تتناوله في نهاية حملها.

فوائد الكركديه للمرأة الحامل

  1. الحد من خطر الإصابة بضغط الدم. حيث أن الحامل أكثر عرضة عن غيرها بأمراض ضغط الدم، وذلك لأنه يعمل على تمدد الشرايين. لذا هو من المشروبات الهامة للحامل ولكن في الشهور الأخيرة من الحمل، لأن الحامل تكون اكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم في هذه الشهور.
  2. يعمل الكركديه على زيادة جسم الحامل بالمواد المضادة للأكسدة. والتي تعمل على حماية المرأة من الكثير من المشاكل الصحية. أيضا يعمل على تقوية الجهاز المناعي للحامل.
  3. يعمل الكركديه أيضاً على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي الحد من الإصابة بأمراض القلب.
  4. ترطيب الجسم والبشرة للمرأة الحامل، فمن المعروف أن الحمل يعمل على جفاف جسم وبشرة الحامل، ولكن شرب منقوع الكركديه في مراحل الحمل المتأخرة يعمل على ترطيب بشرة الحامل ويعطيها الكثير من النضارة والحيوية.
  5. يستخدم الكركديه كعلاج للإمساك للمرأة الحامل، حيث أنه يعمل على تحسين عملية الهضم، و بالتالي ممكن أن يكون علاج للإمساك الذي غالباً ما يصيب الحوامل.
  6. يستخدم أيضاً كعلاج للإسهال، وذلك بسب احتوائه على كميه كبيرة من الألياف الطبيعية، فيعمل على علاج الإسهال، وأيضاً كعلاج للمغص الذي غالباً ما يكون طوال فترة الحمل.
  7. مقاومة العدوى البكتيرية، حيث أنه قادر على إيقاف عمل الكثير من أنواع البكتيريا الضارة.

وعلى الرغم من هذه الفوائد المتعددة للكركديه بالنسبة للمرأة الحامل، إلا أنه من الممكن أن يشكل خطراً كبيراً على كل من الحامل والجنين غذا تم تناوله في مراحل الحمل الأولى.

أضرار الكركديه على المرأة الحامل

فوائد الكركديه للحامل وأضراره

يجب على المرأة الحامل أن تكون حريصة عند تناولها أي شيء أثناء حملها، لأنها من الممكن أن تضر صحتها وصحة جنينها، فمثلاً على الرغم من الفوائد العديدة للكركديه للحامل التي ذكرناها سابقاً، إلا أنه قد يكون شديد الخطورة والضرر إذا تناولته الحامل في بداية حملها، حيث أنه يعمل على حدوث انقباضات شديدة في الرحم، وبالتالي من الممكن أن يسبب الإجهاض وإسقاط الجنين، فقد كانوا النساء يستخدمونه قديماً كوسيلة لمنع الحمل بسبب الانقباضات التي يسببها للرحم.

ولذلك فإن الكركديه للحامل قد يكون ضاراً إذا تم تناوله في المراحل المبكرة من الحمل، ولكن لا ضرر من تناوله وشرب منقوعه في مراحل الحمل الأخيرة دون الإفراط في شربه، تجنباً للإصابة بأضراره أو التعرض للإجهاض.

اقرئي أيضًا:

المصادر:

مقالات ذات صلة
كيفية تلاشي الدورة وأعراضها
صحة المرأة

كيفية تلاشي الدورة وأعراضها

تعتبر الدورة واحدة من الأمور التي تصيب جميع السيدات بمجرد الوصول إلى سن البلوغ وتوصف علميا بكونها مجموعة من التغيرات التي يمر بها جسم المرأة

اقرأ المزيد »
افضل وقت للتلاقي للحمل
التخطيط للحمل

افضل وقت للتلاقي للحمل

من الضروري أن تعرف كل امرأة فترة التبويض الخاصة بها، وخاصة إذا كانت تنتظر حدوث الحمل. وذلك حيث أن الحمل لا يمكن أن يحدث إلا

اقرأ المزيد »