كيفية استخدام حاسبة أيام التبويض

جدول المحتويات

تابعونا على
اشتركِ على التليجرام واتركِ أي سؤال
مواقع إنجاب - اشتراك قناة التليجرام
أدوات الحمل
حاسبة أسابيع الحمل
حاسبة التبويض
موعد الولادة
حاسبة زيادة الوزن
Previous slide
Next slide

الأمومة هي حلم كل امرأة. بالتالي فعندما تتزوج المرأة تظل منتظرة سماع أسعد خبر بالنسبة لها وهو خبر الحمل. وحيث أن الحمل لا يحدث إلا خلال فترة التبويض حيث تلتقي الحيوانات المنوية بالبويضة، فلذلك من المهم أن تعرف كل امرأة ترغب في الحمل أيام التبويض لديها.

وعلى الرغم من أن معرفة أيام التبويض والخصوبة مهمة. إلا أنها من الممكن أن تختلف من شهر إلى آخر متأثرة بعدة عوامل مثل الحالة النفسية للمرأة، والمجهود والنشاط البدني للمرأة.

بالتالي وفي إنجاب ingaab سنتعرف على بعض الطرق المستخدمة لحساب أيام التبويض، ومن هذه الطرق وأهمها حاسبة أيام التبويض.

كيفية حساب أيام التبويض

كيفية استخدام حاسبة أيام التبويض

1- عن طريق معرفة اليوم الذي تبدأ فيه الدورة الشهرية من كل شهر وطول الدورة. وفي حالة إذا كانت الدورة الشهرية للمرأة منتظمة، فإن التبويض غالباً ما يحدث بعد 14 يوم من بداية الدورة الشهرية.

2- كذلك عن طريق ملاحظة الإفرازات المهبلية التي غالباً ما تكون شفافة وذات لون أبيض بعد انتهاء التبويض. وعند عدم حدوث حمل قد تصبح لزجة ومن الممكن أن تختفي.

3- أيضا عن طريق متابعة درجة حرارة الجسم. حيث أنه غالباً ما ترتفع درجة حرارة الجسم أثناء فترة التبويض. بالتالي من الممكن أن تعرف المرأة ذلك عند تدوين درجة حرارة جسمها يومياً، و بالتالي عندما تلاحظ ارتفاع قليل في درجة حرارة جسمها، فمن الممكن أن يكون هذا دليل على أنها في فترة التبويض.

4- كذلك عن طريق استخدام اختبار الإباضة الذي غالباً ما يشبه اختبار الحمل. يستخدم عن طريق وضع قطرات من البول، فيقوم الاختبار بقياس الهرمونات حيث أنها تزيد قبل التبويض. كذلك يمكنه  أن يتوقع وقت حدوث التبويض، وسنتحدث أكثر بخصوص هذا الأمر، وسنتعرف على الفرق بين اختبار التبويض وحاسبة أيام التبويض.

حاسبة أيام التبويض

كيفية استخدام حاسبة أيام التبويض

تستخدم هذه الحاسبة لتحديد أيام التبويض والأيام التي ترتفع فيها معدلات الخصوبة عند المرأة. وتعتمد الحاسبة بشكل أساسي على طريقة التقويم. حيث تقوم المرأة بتدوين تاريخ اليوم الأول من الدورة الشهرية الأخيرة وأيضاً طول فترة الدورة الشهرية، وبعدها ستقوم الحاسبة بإعطاء جميع المعلومات التي تهم المرأة عن أيام التبويض المحتملة وأيضاً الأيام التي تكون فيها معدلات الخصوبة مرتفعة.

وتكون حاسبة أيام التبويض أكثر فاعلية ودقة في نتائجها مع المرأة التي لديها دورة شهرية منتظمة.

أما اختبار الإباضة فيعتمد على قياس نسبة الهرمونات في البول والتي غالباً ما تزداد قبل التبويض، كما أنه من الممكن أن يتوقع يوماً لحدوث التبويض والأيام السابقة له.

تختلف أيضاً حاسبة أيام التبويض عن تقويم الخصوبة، حيث أن الحاسبة تقوم بإعطاء معلومات عن اليوم المتوقع للتبويض، فيحدث عند خروج البويضة من المبيض، ويكون هذا لمرة فقط خلال الدورة الشهرية.

بينما يقوم تقويم الخصوبة بإعطاء معلومات عن الأيام التي من الممكن أن يحدث حمل فيها عند حدوث الجماع، وتحديد أيام الخصوبة التي تحدث قبل التبويض يعمل على زيادة فرص الحمل عن طريق تحديد أيام لممارسة الجماع.

وعند خروج البويضة من المبيض فإنها تعيش لمدة يوم واحد فقط، بينما تستطيع الحيوانات المنوية أن تبقى حية لمدة قد تصل إلى 5 أيام كاملة مما يزيد من فرص حدوث الحمل، حيث أن الحيوانات المنوية تنتظر خروج البويضة، ولذلك فإنه من الممكن حدوث الحمل حتى إذا تم ممارسة الجماع قبل فترة التبويض بحد أقصى خمسة أيام.

وفي نهاية المطاف نكون قد تعرفنا على العديد من الطرق التي تتعرف بها المرأة على أيام التبويض والخصوبة، مثل حساب أيام التبويض وكيفية استخدام حاسبة أيام التبويض، لأي استفسار يمكنكم تركه بالتعليقات في الأسفل.

فيديو عن طرق تحديد التبويض

 

اقرئي أيضًا:

المصادر:

مقالات ذات صلة
كيفية تلاشي الدورة وأعراضها
صحة المرأة

كيفية تلاشي الدورة وأعراضها

تعتبر الدورة واحدة من الأمور التي تصيب جميع السيدات بمجرد الوصول إلى سن البلوغ وتوصف علميا بكونها مجموعة من التغيرات التي يمر بها جسم المرأة

اقرأ المزيد »
افضل وقت للتلاقي للحمل
التخطيط للحمل

افضل وقت للتلاقي للحمل

من الضروري أن تعرف كل امرأة فترة التبويض الخاصة بها، وخاصة إذا كانت تنتظر حدوث الحمل. وذلك حيث أن الحمل لا يمكن أن يحدث إلا

اقرأ المزيد »