متى يظهر الحمل في الدم قبل الدورة الشهرية بالمعلومات

جدول المحتويات

تابعونا على
اشتركِ على التليجرام واتركِ أي سؤال
مواقع إنجاب - اشتراك قناة التليجرام
أدوات الحمل
حاسبة أسابيع الحمل
حاسبة التبويض
موعد الولادة
حاسبة زيادة الوزن
Previous slide
Next slide


كثير من السيدات تريد معرفة متى يظهر الحمل في الدم قبل الدوره الشهرية الجديدة، وهناك عدة وسائل لمعرفة حدوث حمل، منها تحليل الدم، تحليل البول، ولكن يعتبر تحليل الدم هو أدق وسيلة لمعرفة حدوث الحمل من عدمه، حيث أن الحمل يظهر في تحليل الدم بعد ثلاثة أيام من التلقيح، بينما يظهر في تحليل البول بعد مرور سبعة أيام من التلقيح، وإليكم من خلال إنجاب  ingaab توضيح متى يظهر الحمل في الدم قبل ميعاد الدورة الشهرية.

متى اعمل تحليل الحمل بالدم

متى يظهر الحمل في الدم قبل الدورة الشهرية بالمعلومات

يكون الوقت ملائم لمعرفة حدوث حمل من عدمه بعد مرور حوالي سبعة أيام بعد تأخر الدورة الشهرية المنتظرة، ويتم ذلك عن طريق تحليل HCG، والذي يقوم بتحديد نسبة هرمون الحمل في الدم، فهو اختبار دقيق جداً، لأنه يعطي نسب سليمة سواء بالسلب، أو الإيجاب.

تحليل الحمل بالدم هل يخطئ

هناك نوعان من اختبارات الدم التي من شأنها تحديد حدوث حمل أم لا،

  • الأول هو فحص HCG النوعي
  • الثاني فحص HCG الرقمي

فالنوع الأول يحدد نسبة هرمون الحمل في الدم، ومعرفة حدوث حمل أم لا، أما النوع الثاني فهو يعمل على قياس كمية هرمون الحمل، وتكون نتائجه أكثر دقة، وذلك لأنه يتم باستخدام الأرقام.

متى يظهر الحمل في الدم قبل الدوره الشهرية

يجب على المرأة إجراء ذلك التحليل بعد مرور من 10 إلى 15 يوم من موعد نزول الدورة الشهرية المنتظرة لأن هرمون الحمل يتم إفرازه بعد مرور ثلاثة أيام على الأقل من التلقيح، لذلك يجب إجراء ذلك الاختبار دون استخدام أي وسيلة من وسائل الحمل مثل التلقيح الصناعي، أو الحقن المجهري.

في حالة إجراء اختبار الحمل، وكانت النتيجة إيجابية مطمئنة يدل ذلك على زيادة نسبة هرمون الحمل في الدم، وبالتالي حدوث حمل مبكر، أما إذا كانت النتيجة إيجابية، ولكنها ضعيفة فإن ذلك يدل على حدوث حمل ضعيف، وعلى المرأة إعادة إجراء اختبار رقمي بعد 48 ساعة، وذلك لمتابعة نسبة هرمون الحمل في الدم، ففي حالة زيادة النسبة يدل ذلك على حدوث الحمل بشكل مؤكد، أما إذا قلت النسبة فيدل ذلك على عدم حدوث حمل.

متى يظهر الحمل في تحليل الدم العادي

قد تلجأ بعض السيدات إلى الطبيب المختص لمعرفة متى يظهر الحمل في تحليل الدم العادي، فمعظم الأطباء ينصحون الحوامل بالانتظار لمدة سبعة أيام بعد غياب الدورة الشهرية المنتظرة، وبعد ذلك يجب عليها إجراء تحليل دم، وذلك لمعرفة نسبة هرمون الحمل في الدم، فذلك الهرمون قد يظهر في الدم بعد مرور ثلاثة أيام من تلقيح البويضة.

تحليل الدم للحمل متى يبان

من المعروف أن تحليل الدم من أكثر اختبارات الحمل دقة، وذلك لأنه يعمل على معرفة نسبة هرمون الحمل في الدم، ويتم ذلك عن طريق أخذ عينة من دم الحامل وفحصها، للتأكد من حدوث حمل، ويظهر تحليل الحمل في خلال ساعة من إجراء التحليل.

أهم علامات حدوث الحمل

هناك عدة علامات لمعرفة حدوث الحمل، ومن أهمها:

  1. انخفاض في درجة حرارة الجسم بشكل ملحوظ خاصة في الصباح الباكر، فإن ذلك يدل على حدوث حمل مبكر، أما أرتفاع درجة حرارة الجسم، واستمراره لعدة أيام يكون بسبب التبويض، ويدل على عدم حدوث حمل.
  2. الغثيان، القيء المستمر.
  3. تغيرات في الصدر مثل بروز الحلمة، و تغير في لونها.
  4. النفور من بعض الروائح التي لم تكن تسبب لها أي ضيق من قبل.

متى يظهر الحمل في الدم بعد تاخر الدورة الشهرية؟

قد ينصح الأطباء بالانتظار لمدة 7 أيام بعد غياب ميعاد الدورة الشهرية المنتظرة لإجراء الاختبار، حيث تعتبر تلك المدة مناسبة لمعرفة حدوث حمل، أم لا، ولكن إذا كان من خلال تحليل الدم فمن الممكن إجراء الاختبار بعد مرور ثلاثة أيام من التلقيح، وهو الوقت المناسب الذي يفرز فيه جسم المرأة هرمون الحمل، ومن الممكن إجراء ذلك الاختبار بعد مرور يومين من ممارسة الجنس.

متى يظهر الحمل في الدم بعد تلقيح البويضة؟

أن البويضة تكون قي قناة فالوب، وتنتقل بعد ذلك إلى الرحم، فإذا تم تخصيبها يحدث الحمل، وإذا لم يتم تحصيبها تنفجر البويضة، وتسقط على هيئة دم، وتتكرر هذه العملية كل 28 يوماً، وفي حالة التخصيب التلقيحي تبدأ المرأة بالانتظار لمدة 10 أيام، أو 12 يوم قبل إجراء الاختبار، وذلك في حالة إجراء اختبار الحمل في المنزل، أما في حالة إجراء اختبار الدم فيجب على المرأة الانتظار لمدة ثلاثة أيام قبل إجراء ذلك الاختبار.

هل فحص الدم للحمل دقيق

متى يظهر الحمل في الدم قبل الدورة الشهرية بالمعلومات

يعتبر هذا تحليل الدم دقيق جداً، ولا يوجد أي نسبة من الخطأ، فعندما تظهر نتيجة التحاليل، وتكون تلك النتيجة موجبة تكون هذه المرأة حامل، أما إذا كانت النتيجة سالبة يدل ذلك على عدم وجود حمل.

اقرئي أيضًا:

فيديو عن متى يظهر الحمل في الدم قبل الدوره

للتعرف على أكثر أعراض الحمل انتشارا خلال الأسبوع الأول من الحمل شاهد الفيديو التالي:

المصادر:

مقالات ذات صلة
كيفية تلاشي الدورة وأعراضها
صحة المرأة

كيفية تلاشي الدورة وأعراضها

تعتبر الدورة واحدة من الأمور التي تصيب جميع السيدات بمجرد الوصول إلى سن البلوغ وتوصف علميا بكونها مجموعة من التغيرات التي يمر بها جسم المرأة

اقرأ المزيد »
افضل وقت للتلاقي للحمل
التخطيط للحمل

افضل وقت للتلاقي للحمل

من الضروري أن تعرف كل امرأة فترة التبويض الخاصة بها، وخاصة إذا كانت تنتظر حدوث الحمل. وذلك حيث أن الحمل لا يمكن أن يحدث إلا

اقرأ المزيد »