اقوى منشط للحمل بتوأم

جدول المحتويات

تابعونا على
اشتركِ على التليجرام واتركِ أي سؤال
مواقع إنجاب - اشتراك قناة التليجرام
أدوات الحمل
حاسبة أسابيع الحمل
حاسبة التبويض
موعد الولادة
حاسبة زيادة الوزن
Previous slide
Next slide

اقوى منشط للحمل بتوأم تلجأ إليه العديد من السيدات لزيادة فرصهم في إنجاب التوأم. حيث يشعرون بسعادة كبيرة من أنه سيكون لديها طفلين أصدقاء ومقربان من بعضهم البعض طوال العمر. كذلك سيزيد من اللحظات السعيدة والمرحة.

رغم أن ولادة التوأم تعني تعب أكثر ومجهود مضاعف. بالتالي تبحث عن الطرق الطبيعية التي يمكن من خلالها حدوث تخصيب لبويضتين أو البحث عن الطرق العلاجية للحمل بتوأم.

بالتالي وفي إنجاب ingaab نستعرض لكم أهم الطرق الطبيعية التي يمكنها العمل كمنشط طبيعي للحمل بتوأم. أيضا أقوى المنشطات التي يمكن استخدامها.

عوامل طبيعية للحمل بتوأم
اقوى منشط للحمل بتوأم

هناك بعض الطرق الطبيعية التي تزيد من فرصة الحمل بتوأم دون أي تدخل دوائي مثل التلقيح الصناعي أو أدوية الخصوبة المتنوعة، ومن أهم هذه الطرق الطبيعية وأبرزها ما يلي:

  • العمر: بعد وصول المرأة لسن الثلاثين يصبح فرصة الحمل بتوأم كبيرة. و ذلك عكس ما يعتقده الجميع وخاصة مع انخفاض نسبة الخصوبة بسبب التقدم في العمر، ويحدث ذلك بسبب الهرمون المحفز للتجريب والذي يرتفع طبيعياً مع التقدم في العمر.
  • التاريخ العائلي: إذا لم يكن هناك تاريخ لإنجاب توأم في العائلة سيتيح لك إنجاب التوأم، فإذا كان تاريخ عائلة الأم حامل بتوأم فذلك سيزيد من فرصه إطلاق أكثر من بويضة صالحة في الشهر، بينما إذا كان تاريخ إنجاب التوأم وراثة من عائله الأب فذلك سوف يؤدي لإطلاق عدد كبير من الحيوانات المنوية مما سيزيد فرص التخصيب.
  • وزنك: أثبتت بعض الدراسات الطبية أن زيادة الوزن تساهم بشكل كبير في فرصة إنجاب توأم، على الرغم أنه من المعروف طبياً أن زيادة الوزن تقلل من نسبة الخصوبة، حيث إن زيادة الوزن يؤدي إلى زيادة مستوى الإستروجين التي تنشط البويضات.
  • الطول: لم يثبت حتى الآن علاقة الطول بالحمل وخاصة حمل التوأم، و لكن من المحتمل أن يعود ذلك إلى النظام الغذائي السليم، والذي تسبب في نمو الجسم بشكل سليم.
  • الإرضاع: من المعروف طبياً أن الحمل أثناء فترة الرضاعة، يمكن أن يزيد احتمالية إنجاب توأم.
  • الحمية الغذائية: عند محاولتك لإنقاص الوزن واتباع حمية غذائية سليمة والتي تتضمن مشتقات الحليب، حيث أثبتت بعض الدراسات أن الهرمونات، التي تحقن في الأبقار تتسبب في هرمون الحمل مما يزيد فرصة الحمل بتوأم.

اقوى منشط للحمل بتوأم

اقوى منشط للحمل بتوأم

هناك بعض العلاجات الدوائية التي تستخدم لزيادة نسبة الخصوبة مما يتيح الحمل بتوأم، ومن أبرز هذه المنشطات ما يلي:

  • الكلوميفين: من أقوى المنشطات التي تستخدمها معظم النساء لحدوث حمل بتوأم حيث تتسبب بتحفيز هرمون الإباضة.
  • الغون دوترو بينات: 30% من النساء يمكنهن الحمل بتوأم عند تناولهم هذا المنشط، وهو على شكل حقنة منشطة تؤخذ عضل وتتكون من هرمون الجريبي المحفز للمبيض، مما يزيد من عدد البويضات والذي يؤدي إلى الحمل بتوأم.
  • ليتروزول: 30% من السيدات يقومون باللجوء إلى منشط ليتروزول لزيادة فرصة الحمل بتوأم، ويتم صرف هذا المنشط للنساء التي تعاني من تكيسات المبايض أو مرض سرطان الثدي، وذلك لعدم احتوائه على آثار جانبية.

و في النهاية عليك معرفة أن الحمل هو رزق من الله تعالى، وننصح النساء اللاتي أصبحنا حوامل بتوأم بالعناية بأنفسهم والمحافظة على الأجنة وذلك عن طريق:

  • المتابعة مع الطبيب المختص.
  • اتباع نظام غذائي سليم، وتعويض الجسم بالفيتامينات التي يحتاج إليها للمحافظة على صحة الأم والجنين.

فيديو عن كيفية زيادة فرص الحمل

اقرئي أيضًا:

المصادر:

مقالات ذات صلة
كيفية تلاشي الدورة وأعراضها
صحة المرأة

كيفية تلاشي الدورة وأعراضها

تعتبر الدورة واحدة من الأمور التي تصيب جميع السيدات بمجرد الوصول إلى سن البلوغ وتوصف علميا بكونها مجموعة من التغيرات التي يمر بها جسم المرأة

اقرأ المزيد »
افضل وقت للتلاقي للحمل
التخطيط للحمل

افضل وقت للتلاقي للحمل

من الضروري أن تعرف كل امرأة فترة التبويض الخاصة بها، وخاصة إذا كانت تنتظر حدوث الحمل. وذلك حيث أن الحمل لا يمكن أن يحدث إلا

اقرأ المزيد »
التخطي إلى شريط الأدوات