تابعنا

رجيم للحامل في الشهر السابع مجرب وفعال 100%

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
رجيم للحامل في الشهر السابع مجرب وفعال 100%

تختلف مراحل الحمل عن بعضها البعض، ويعتبر الحمل في الشهر السابع من أهم الشهور لذلك يجب وضع نظام غذائي جيد للمحافظة على صحة الجنين في الشهور الأخيرة من الحمل، والابتعاد عن الأطعمة المضرة بصحة الجنين، وهناك بعض الأطعمة الخاصة بالشهر السابع، والتي تعمل على إمداد الجنين بالعناصر المطلوبة، والتي تحتاج أيضًا إلى تقسيم الوجبات إلى أكثر من مرة بكميات مناسبة، لكي تحافظ على الوزن المطلوب، وسوف نقوم في إنجاب  ingaab بعرض رجيم للحامل في الشهر السابع وأهم الأطعمة المناسبة لهذه الفترة.

رجيم للحامل في الشهر السابع

خلال فترة الحمل لا يتم إتباع رجيم بالمعنى المعروف، ولكن يتم الحرص على تناول الأطعمة المفيدة، والتي تمد الحامل بالعناصر الغذائية المطلوب لهذه الفترة، والتي لا تسبب لها زيادة الوزن في نفس الوقت، فتابعي السطور التالية معنا للتعرف عليها:

الأطعمة الغنية بالبروتين والحديد

يحتاج جسم الحامل إلى 27 غرام من الحديد عند الحمل، لذلك يهتم الأطباء بإعطاء فيتامينات الحديد من الثلث الثاني للحمل، وذلك لتجنب فقر الدم وعدم حدوث نزيف عند الولادة، ويمكن الحصول على عنصر الحديد من الطعام الغني بالبروتين مثل الأسماك والدواجن واللحوم والفاصوليا والأرز، وبعض الحبوب الغنية بالبروتين، والتي تساعد علي نمو الجنين بشكل سليم.

الأطعمة الغنية بالكالسيوم

منذ معرفة حدوث الحمل يجب الحصول على عنصر الكالسيوم، لأهميته في بناء عظم الجنين، ولتعويض الحامل نقص الكالسيوم بجسمها نتيجة اتباع رجيم للحامل في الشهر السابع ولذلك يجب عليها معرفة الأطعمة التي تحتوي على كالسيوم، وتناولها وخاصة في الثلث الثالث من الحمل، فإن الجنين يحتاج إلى 1000 جرام من الكالسيوم يومياً، لتكوين عظامه ويمكن الحصول عليه عن طريق الألبان ومشتقاتها ودقيق الشوفان والسلمون.

رجيم للحامل في الشهر السابع مجرب وفعال 100%

الأطعمة الغنية بالماغنسيوم

يعتبر الماغنسيوم من العناصر الضرورية في الشهور الأخيرة من الحمل، فهو يعمل علي تجنب حدوث الولادة المبكرة، واسترخاء العضلات وتقليل من تشنجات الساق، ويحتاج الجسم من 350 جرام إلى 450 غرام يومياً من عنصر الماغنيسيوم، ويمكن الحصول عليه عن طريق بعض الأطعمة مثل فاكهة الخرشوف والشوفان واللوز والفاصوليا السوداء والشعير وبذور اليقطين.

الأطعمة التي تحتوي على DHA

يعرف DHA بأنه عبارة عن الأحماض الدهنية، والتي تساعد في نمو دماغ الجنين بشكل سليم، ولذلك ينصح الأطباء بمحاولة الحصول علي 200 غرام يومياً عن طريق تناول الأطعمة الغنية بهذه الأحماض مثل العصائر الطبيعية واللبن والبيض، لذا احرصي أن يحتوي رجيم للحامل في الشهر السابع على الأحماض الدهنية.

حمض الفوليك

الفوليك اسيد من أهم العناصر المطلوبة لصحة الجنين والأم أيضًا والتي يجب أن تتوفر في رجيم للحامل في الشهر السابع فهو يحمي الجنين من عيوب الأنبوب العصبي، ولذلك ينصح جميع الأطباء بتناول الأطعمة التي تحتوي على الفوليك اسيد، ويحتاج الجسم من 600 إلى 800 غرام يومياً، ومن الأطعمة التي تحتوي على الفوليك اسيد الخضروات مثل الخس والكابوتشي وفي الحبوب مثل الشوفان وأيضًا الفاكهة كالفراولة والبرتقال.

الأطعمة الغنية بالألياف

تعتبر الأطعمة الغنية بالألياف من العناصر المهمة، فهي تعمل على تحسين حركة الأمعاء وتحسين الجهاز الهضمي، مما يقلل حدوث الإمساك، والذي يعتبر من الأمور الشائعة في الثلث الثالث من الحمل، ولذلك يجب عليك تناول الكثير من الخضروات الطازجة والفاكهة مثل البرتقال والحبوب الكاملة والبقوليات يومياً، كنظام غذائي متكامل، وتناول الكثير من المياه لتعويض الجفاف بالجسم، وذلك لامتصاص الألياف المياه بالجسم.

الأطعمة الغنية بفيتامين c

يجب تناول الأطعمة الغنية بالحديد لأهميتها في تكوين جسم الجنين، وذلك عن طريق الفيتامينات الغنية بفيتامين c، والتي تمتص الحديد للاستفادة منه، وهي توجد في أطعمه معينة مثل البرتقال والليمون والبطيخ والفلفل الأخضر والقرنبيط.

رجيم للحامل في الشهر السابع مجرب وفعال 100%

أطعمة لا يجب تناولها أثناء اتباع رجيم للحامل في الشهر السابع

عند تطور الحمل إلى الشهر السابع يمكنك الشعور ببعض من الحرقة وتورم في اليدين والقدمين والإمساك الشديد والتعب، فعند حدوث ذلك يجب عليك الامتناع عن بعض الأطعمة المسببة لهذه الأمراض، وخاصة إذا أردت اتباع رجيم للحامل في الشهر السابع فيجب عليك معرفة الأطعمة التي يجب عليك الابتعاد عنها، ومنها ما يلي:

  • الأطعمة التي تحتوي علي نسبة من التوابل والدهون مثل الأطعمة المقلية والأطعمة التي تحتوي على الشطة، فهي تساهم في الشعور بالحرقان بالإضافة إلى ذلك تسبب حموضة في المعدة والأمعاء.
  • الابتعاد عن المشروبات الغازية والتي تحتوي على نسبة صوديوم عالية، وتقليل نسبة الملح في الطعام، والحد من تناول الطماطم والمانجو والمخللات، وتناول الكثير من المياه لتعويض الجسم وتقليل التورم والانتفاخ.
  • الوجبات الجاهزة والسريعة يجب التقليل منها لما تحتويه من دهون مشبعة، ولا تحتوي على عناصر مفيدة بالجسم، وتعمل على زيادة الوزن، فيمكن تناول القليل منها عندما شعرتي برغبة شديدة في تناولها ولكن لا يجب الإكثار منها.
  • وينصح الأطباء بممارسة الرياضة الخفيفة خلال إتباع رجيم للحامل في الشهر السابع مثل السباحة واليوغا منذ بداية الحمل، وذلك لمحاولة الحفاظ على الوزن المرغوب أيضًا لتنشيط الدورة الدموية بالجسم، وزيادة نسبة الأكسحين بالجسم الذي يفيد في نمو الجنين وتطوره سريعا، وأيضًا لمحاولة تسهيل الولادة.

فيديو عن ماهي العادات اليومية التي تحتاج الحامل معرفتها

اقرئي أيضًا:

المصادر:

مواضيع ذات صلة

صحتك بالأرقام

أحدث المواضيع