اعراض الحمل ببنت بالتفصيل اقوي العلامات التي تدل على ذلك

جدول المحتويات

تابعونا على
اشتركِ على التليجرام واتركِ أي سؤال
مواقع إنجاب - اشتراك قناة التليجرام
أدوات الحمل
حاسبة أسابيع الحمل
حاسبة التبويض
موعد الولادة
حاسبة زيادة الوزن
Previous slide
Next slide

يحتاج الأهالي معرفة جنس الجنين بعد حدوث الحمل. ويتم ذلك باستخدام جهاز السونار. كذلك فإن هناك عدة طرق تقليدية أخري قد تم استخدامها للاستدلال على جنس الجنين سواءً ذكر، أم أنثى، ولكن هذه الطرق لم يثبتها العلم. ولم يتم التأكد من صحتها، ففي بعض الحالات قد تفشل تلك الطرق في معرفة نوع الجنين، وقد تختلف أعراض الحمل من امرأه لأخرى. بالتالي إليكم من خلال إنجاب ingaab اعراض الحمل ببنت بالتفصيل اقوي العلامات التي تدل على ذلك.

اعراض الحمل ببنت بالتفصيل

اعراض الحمل ببنت بالتفصيل

عندما تأتي مرحلة معرفة جنس الجنين نكون بذلك وصلنا لأكثر جزء مشوق في مرحلة الحمل. ويبقي السؤال هل هناك علامات لمعرفة الحمل بولد، أو بنت، وهل هناك طريقة لمعرفة الحامل هل هي حامل بذكر، أو أنثى. إذ أن هناك عدة طرق بجانب التصوير باستخدام الموجات فوق الصوتية لمعرفة إذا كان الجنين أنثى، ومن أهم تلك الطرق:

١- ارتفاع بطن المرأة الحامل

فالعديد من الناس يعتقدون أن ارتفاع بطن المرأة الحامل يدل على أنها حامل ببنت. ولكن في الحقيقة لا يمكن تحديد جنس المولود بمساعدة تلك الطريقة فقط. لأن هناك حالات عديدة تكون فيها بطن الحامل مرتفعة، ولكنها تكون حامل بذكر.

٢- سرعة نبض القلب

يعتقد بعض الأطباء أن سرعة نبض القلب ليصل إلى 140 نبضة في الدقيقة. فأن ذلك يدل على حمل المرأة ببنت، وتكون تلك المعلومة صحيحة، وذلك بسبب أن ضربات قلب الأنثى أسرع من ضربات قلب الذكر. ولكن يحدث ذلك قبل الأسبوع الخامس من الحمل. فمنذ بداية الأسبوع الخامس تكون سرعة ضربات القلب متماثلة بين الذكر، والأنثى.

٣- الرغبة الملحة في تناول الحلويات

فالكثير يعتقد أن في حالة الرغبة في تناول الحلويات يدل على حمل المرأة بأنثى. أما الرغبة في تناول الوجبات المالحة يدل على الحمل بذكر. ولكن هذا غير صحيح، وذلك لأن الرغبة في تناول طعام معين أثناء الحمل قد يدل على نقص في أحد العناصر الغذائية. كذلك فإنه  لا توجد علاقة بين جنس الجنين، والرغبة في تناول طعام معين سواء حلويات، أو وجبات مالحة.

٤- ظهور البثور

وتحول البشرة للدهنية، فهناك معتقد قديم بأن البنت تسرق من جمال أمها، فتكون النتيجة ظهور البثور، والحبوب. ولكن هذا المعتقد خاطئ، لأن ظهور البثور، والحبوب ناتج عن تغير هرمونات المرأة الحامل أثناء فترة حملها.

٥- الغثيان المفرط

فهناك من يعتقد أن تكرر الغثيان صباحاً يدل على الحمل بأنثى. ولكن هذا المعتقد غير صحيح، وذلك لأن الغثيان يرتبط بانخفاض معدل السكر في الدم، وارتفاع نسبة الهرمونات. بالتالي ليس له أي علاقة بنوع الجنين.

٦- فحص البول

البعض يقول أن على المرأة خلال فترة حملها إجراء اختبار البول المنزلي، ويتم ذلك عن طريق وضع البول على أحد المنظفات القلوية، فإذا تغير لون البول إلى الأخضر يدل ذلك على أن المرأة حامل بذكر، ولكن هذا المعتقد خطأ، كما انه مضر لصحة المرأة الحامل، لأن التعرض لمثل هذه المنظفات يؤثر على الجهاز التنفسي للمرأة الحامل.

٧- تقلبات في مزاج المرأة الحامل

يعتقد البعض أن في حالة حدوث تقلبات مزاجية غير متوقعة للمرأة الحامل فأن ذلك يدل على حمل المرأة ببنت، ولكن هذا المعتقد خطأ، لأن التقلبات المزاجية تكون سببها التغيرات الهرمونية للمرأة أثناء فترة الحمل.

كيفية معرفة جنس الجنين

اعراض الحمل ببنت بالتفصيل

تبدأ الأعضاء التناسلية الخارجية للجنين في التكون منذ بداية الأسبوع السادس من الحمل، ولكن لم يتم ظهور أعضاء الجنين إلا أن يصل الحمل للأسبوع الرابع عشر، فقبل هذه المدة تكون الأعضاء التناسلية للذكر، والأنثى متشابهة بشكل كبير عند التصوير بالموجات الصوتية، لذلك يكون من الصعب تحديد جنس الجنين قبل هذه الفترة.

وبقدوم الأسبوع الرابع عشر يتم تحديد جنس للجنين من خلال استخدام جهاز الموجات فوق الصوتية، فإذا كان الجنين في وضع يسمح بظهور أعضاءه التناسلية للطبيب، يكون من السهل معرفة نوعه، أما إذا كانت وضعية الجنين لا تسمح بعرض أعضاءه التناسلية، في هذه الحالة يجب على الطبيب الانتظار حتى يتسنى له معرفة نوعه.

وهناك طريقة آخري يمكن معرفة اعراض الحمل ببنت بالتفصيل بجانب استخدام جهاز الموجات فوق الصوتية، وهو اختبار دم قبل الولادة، كما يتم معرفة جنس الجنين من خلال ذلك الاختبار، كما أنه يكشف عن متلازمة دوان، ويتم ذلك الاختبار بعد مرور عشرة أسابيع من الحمل.

وهناك طرق أخرى تستخدم لمعرفة نوع الجنين منها بزل السلى، والذي يتم من خلاله اكتشاف الاضطرابات الوراثية مثل متلازمة دوان، ويتم ذلك الاختبار بعد الأسبوع السادس عشر من الحمل.

اقرئي أيضًا:

المصادر:

مقالات ذات صلة
كيفية تلاشي الدورة وأعراضها
صحة المرأة

كيفية تلاشي الدورة وأعراضها

تعتبر الدورة واحدة من الأمور التي تصيب جميع السيدات بمجرد الوصول إلى سن البلوغ وتوصف علميا بكونها مجموعة من التغيرات التي يمر بها جسم المرأة

اقرأ المزيد »
افضل وقت للتلاقي للحمل
التخطيط للحمل

افضل وقت للتلاقي للحمل

من الضروري أن تعرف كل امرأة فترة التبويض الخاصة بها، وخاصة إذا كانت تنتظر حدوث الحمل. وذلك حيث أن الحمل لا يمكن أن يحدث إلا

اقرأ المزيد »
التخطي إلى شريط الأدوات