حساب يوم التبويض بدقة وأهم أعراض التبويض

جدول المحتويات

تابعونا على
اشتركِ على التليجرام واتركِ أي سؤال
مواقع إنجاب - اشتراك قناة التليجرام
أدوات الحمل
حاسبة أسابيع الحمل
حاسبة التبويض
موعد الولادة
حاسبة زيادة الوزن
Previous slide
Next slide

حساب يوم التبويض بدقة من أهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها إذا كنتي تريدين حدوث الحمل، حيث إنه يساعد على زيادة فرص حصول حمل بشكل سريع، ولكن إذا لم تكونين على دراية كافية بكيفية حساب أيام التبويض بالطرق العادية، فيمكنك التوجه لاستخدام بعض البرامج التي تساعد على معرفة حساب يوم التبويض بدقة فكل ما عليك هو قيامك بإدخال بيانات موعد أول يوم في الدورة الشهرية وآخر دورة شهرية ومدة الدورة، ثم قومي بعد ذلك بضغط على احسبي النتيجة، وبعد ذلك سيظهر جدول بجميع أيام التبويض وأيضاً متابعة الحمل لحظة بلحظة، واحتساب يوم الولادة. بالتالي وفي إنجاب ingaab سنتعرف على أهم 5 تطبيقات يمكن استخدامها لاحتساب مواعيد التبويض.

حساب يوم التبويض بدقة

حساب يوم التبويض بدقة وأهم أعراض التبويض

هناك العديد من التطبيقات الحديثة التي يمكن استخدامها لاحتساب مواعيد التبويض بدقة. بالتالي تساعد هذه التطبيقات في التعرف على مواعيد الدورة الشهرية وأيام التبويض، ومن أشهر هذه التطبيقات التي يمكن استخدامها بسهولة ما يلي:

womanlog calendar

يساعد تطبيق womanlog calendar على احتساب أيام التبويض بسهولة، فكل ما  يجب عليك فعله هو تسجيل ميعاد أول دورة شهرية لك وكتابة عدد الأيام التي استمرت الدورة الشهرية فيها في النزول، وبالتالي يعرض لك أيام التبويض المناسبة لك.

Glow period & ovulation tracker

عند التسجيل في هذا التطبيق يقوم مباشرة بإظهار موعد الدورة الشهرية الخاصة به في الشهر التالي، إلى جانب أنه يظهر لك عدد الأيام التي تستمر فيها الدورة الشهرية، كما أنه يتيح حساب يوم التبويض بدقة وبطريقة سهلة.

 Period tracker

يقوم هذا البرنامج بتحديد أيام التبويض بسهولة حتى إذا لم تكن الدورة الشهرية تأتي بشكل منتظم، ويمكن من خلال هذا التطبيق تسجيل الأعراض التي تظهر عليك طوال نزول الدورة الشهرية، ومن تلك الأعراض ارتفاع درجة الحرارة للجسم بشكل طفيف، معرفة كتلة الجسم والنشاط الجنسي، كما أن التطبيق يقوم بمعرفة موعد دورتك الشهرية في الشهر المقبل، إلى جانب قيامه بتنبيهك بمواعيد وسائل الحمل.

Clue period tracker

يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات المستخدمة في حساب يوم التبويض بدقة حيث يقوم هذا التطبيق بتحليل الحالة المزاجية من خلال بعض المعلومات البسيطة التي تقومين بتسجيلها، ويتميز هذا التطبيق بحساب موعد الدورة الشهرية المقبلة كما يحدد أيام التبويض بدقة عالية.

 Fertility friend

يساعد هذا التطبيق في احتساب أيام التبويض بشكل دقيق، إلى جانب أنه يساعد في متابعة الحمل أول بأول، حيث يتم استخدام الرسم البياني لاحتساب مواعيد التبويض بشكل سهل ودقيق.

يوم التبويض

  • تعيش البويضة منذ إطلاقها من المبيض من 12: 24 ساعة.
  • يمكن أن يتأثر التبويض بالإجهاد أو المرض.
  • يمكن نزول بعض نقاط الدم أثناء حدوث التبويض.
  • يحدث زرع البويضة الصالحة في مدة 6: 12 يوم من الإباضة.
  • يحدث نزول الدورة الشهرية حتى لو لم يحدث تبويض.
  • تموت البويضة وتتحلل إذا لم يحدث تبويض وكانت بويضة غير صالحة، ثم يتم امتصاصها داخل بطانة الرحم، ويتم نزولها بعد ذلك على هيئة دورة شهرية.

أعراض وعلامات التبويض

حساب يوم التبويض بدقة وأهم أعراض التبويض

حساب يوم التبويض بدقة يعتمد على معرفة علامات التبويض، والتي تتمثل فيما يلي:

  • ارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم.
  • يحدث ارتفاع في هرمون الملوتن.
  • الشعور بألم في الثدي.
  • حدوث انتفاخ في أسفل منطقة البطن.
  • خروج إفرازات مهبلية.
  • نزول بقع دم خفيفة.

وفي الختام نذكر أنه يجب على كل امرأة متابعة مواعيد نزول الدورة الشهرية ومعرفة كيفية حساب أيام التبويض، والتأكد من انتظام الدورة الشهرية حيث إنها تساعد على متابعة صحة المرأة الجسدية وخاصة صحة الرحم، وعند ملاحظة عدم انتظام الدورة الشهرية يجب إخبار الطبيب على الفور بذلك لمعرفة سبب عدم انتظامها ومعالجتها على الفور.

اقرئي أيضًا:

المصادر:

مقالات ذات صلة
كيفية تلاشي الدورة وأعراضها
صحة المرأة

كيفية تلاشي الدورة وأعراضها

تعتبر الدورة واحدة من الأمور التي تصيب جميع السيدات بمجرد الوصول إلى سن البلوغ وتوصف علميا بكونها مجموعة من التغيرات التي يمر بها جسم المرأة

اقرأ المزيد »
افضل وقت للتلاقي للحمل
التخطيط للحمل

افضل وقت للتلاقي للحمل

من الضروري أن تعرف كل امرأة فترة التبويض الخاصة بها، وخاصة إذا كانت تنتظر حدوث الحمل. وذلك حيث أن الحمل لا يمكن أن يحدث إلا

اقرأ المزيد »
التخطي إلى شريط الأدوات